هل تعرف من هم أول ثلاثة أشخاص سيدخلون جهنم

Advertisements

خلق الرب جل في علاه الإنسان وخيره بين عبادته وطاعته والسير على الصراط المستقيم الذي عرفه لنا رب العزه عن طريق أنبيائه ورسله وكتبه أو بين ان يسير في الضلال والكفر والعناد بإرادته ، فوعد الأول بجنته ونعيمة وتوعد الثاني بجهنم وبأس المصير ! ، فمن هم أول ثلاثة أشخاص سيدخلهم الله جهنم ويعذبهم فيها ؟! هذا ما سنعرفه في السطور التالية …

قال تعالى: { وَلِلَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ.إِذَآ أُلْقُواْ فِيهَا سَمِعُواْ لَهَا شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ.تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَآ أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ } [الملك: 6 8].
بمثل هذه الآيات الكريمة وصف لنا الجبار جل في علاه جهنم التي أعدها للطاغين والمكابرين والكافرين والعاصين الذي أستحقوا العذاب الأليم لما أقترفته أيديهم وبما طغوا في الحياة الدنيا .

وفي الفيديو القصير الموجود رابطه بنهاية هذه المقالة (* وذلك إحتراماً لحقوق الملكية للقناة مالكة الفيديو التي تمنع نشره خارج اليوتيوب *) سنتعرف على أول ثلاثة أشخاص سيعذبهم الله سبحانه وتعالى في جهنم ويسدخلهم نارها ، ولقد جاء ذكرهم وأوصافهم في حديث شريف سنستمع له في الفيديو ، فنسأل الله أن يبعدنا عن عذاب النار وبأس المصير .
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements


إشترك معنا في بوت الفيسبوك الدعوي ليصلك جديدنا
وأجعل ماسنجرك عطر بذكر الله والمواد الإسلامية النافعة والهادفة لحياتك