شاهد هدم أبراج مكة أثناء عملية التوسعة

Advertisements

المسجد الحرام أعظم مسجد في الإسلام ففيه قبلة المسلمين الكعبة المشرفة وإليه كل يوم يتجه ملايين المسلمين في كل بقاع الأرض بوجوههم صوبه لأداء فريضة الصلاة التي أمرهم بها ربهم جل في علاه .

وعلى مر الزمان ومنذ ظهور الإسلام حتي يومنا هذا كان حجاج بيت الله الحرام يتجهون إليه طوال العام لأداء مناسك العمرة أو الذهاب في موسم الحج لحج بيت الله الحرام وقضاء فريضة الحج التي فرضها الله عليهم ، وظلت الأعداد في تزايد مستمر حتي وصلت في يومنا هذا لأكثر من 3 ملايين حاج دخلوا لأداء مناسك الحج بشكل قانوني ورسمي وغيرهم كثيرين لم يحصلوا على إذن بالحج ، فكان لازماً عمل توسعات معمارية في الحرم المكي لإستيعاب الأعداد المتزايده من حجيج بيت الله الحرام .

ولقد قام الصحابة رضوان الله عليهم بعمل توسعات الحرم ، ثم توسعات في عهد الدولة العباسية ثم توسعات في فترة حكم آل سعود القائمة الآن.

وفي الفيديو الذي بالأسفل سنشاهد عمليات هدم للأبراج المجاورة للحرم بغرض إستغلال أراضيها في الإنشاءات الخاصة بالتوسعه أو تمهيد الطرق في مكة المكرمة ، وهي تكلفة مهولة جداً تستوجب الملايين من التعويضات لأصحاب هذه العقارات كما يشوبها العديد من المخاطر على السلامة الشخصية ويحدث بها حوادث موت كما سنشاهد
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements


إشترك معنا في بوت الفيسبوك الدعوي ليصلك جديدنا
وأجعل ماسنجرك عطر بذكر الله والمواد الإسلامية النافعة والهادفة لحياتك