هل تعلم من هو آخر رجل يخرج من النار ويدخل الجنه !

Advertisements

لقد خلق الله سبحانه وتعالى الجنة وجعلها دار النعيم ومستقر المؤمنين وجائزة المتقين ، ففيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر رزقنا الله وأياكم جنته ، ولقد خلق سبحانه أيضاً النار وجعلها للكافرين داراً وللمنافقين سكناً وللعصاه والمذنبين وعيداً والعياذ بالله .

وقد روى الترمزي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ الْجَنَّةَ وَالنَّارَ أَرْسَلَ جِبْرِيلَ إِلَى الْجَنَّةِ ، فَقَالَ : انْظُرْ إِلَيْهَا وَإِلَى مَا أَعْدَدْتُ لِأَهْلِهَا فِيهَا ، قَالَ : فَجَاءَهَا وَنَظَرَ إِلَيْهَا وَإِلَى مَا أَعَدَّ اللَّهُ لِأَهْلِهَا فِيهَا ، قَالَ : فَرَجَعَ إِلَيْهِ قَالَ : فَوَعِزَّتِكَ لَا يَسْمَعُ بِهَا أَحَدٌ إِلَّا دَخَلَهَا ، فَأَمَرَ بِهَا فَحُفَّتْ بِالْمَكَارِهِ)) .
نعم أخي الكريم فإن الجنة قد حُفت بالمكاره فلا ينالها برحمة الله وكرمه إلا من أكره نفسه وأمسكها عن المعصية ، والنار أيضاً قد حُفت بالشهوات فهي وعيداً لكل من سولت له نفسه وفعل المحرمات ولم يقف عند حدود الله !

وفي الفيديو الموجود بنهاية المقالة ستعرف من هو آخر شخص يخرجه الله من النار ويدخله الجنه ولماذا حدث ذلك وما الحديث الذي ذكره النبي في شأنه !
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements


إشترك معنا في بوت الفيسبوك الدعوي ليصلك جديدنا
وأجعل ماسنجرك عطر بذكر الله والمواد الإسلامية النافعة والهادفة لحياتك